الرئيسية   |   موقف الجبهة   |   وثائق الجبهة   |   شهداء الوطن   |   الرواد المؤسسين   |   الأرشيف   |   المختارات   |   مواقع   |   للاتصال بنا   |

 

 

      الأرشيف

الجبهة تهنئ الحزب الشيوعي العراقي
بالذكرى 79 لتأسيسه

الرفاق الأعزاء
أعضاء اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي الشقيق

يطيب لنا أن نزف لكم أجمل التحايا والتبريكات بمناسبة الذكرى الـ 79 لتأسيس حزبكم العتيد، حيث نعيد إلى الأذهان درب الفداء والتضحيات الكبيرة، الذي كان من نصيب الشيوعيين العراقيين ، نتيجة ظروف صعبة فرضتها المنعطفات الحادة لتطور المجتمع العراقي الحديث من جهة. واستُغلت أبشع استغلال من قِبَل الأعداء الطبقيين في الداخل والخارج- من جهة أخرى. والذين لم يدخروا جهدا ومازالوا - حتى اليوم - لوضع العقبات والمعيقات أمام التطور والتقدم السلمي والسليم للمواطن العراقي، بغية بناء عراق حر ديمقراطي تقدمي فيدرالي .

مما لاشك فيه أن حزبكم ، الذي أطلق عليه الألمعي الشهيد "حسين مروة" ؛ نهر العراق الثالث ، لهو مدرسة عظيمة في شتى مجالات الحياة النضالية والمعرفية والعلمية. وقد كان طوال تاريخه الثري أشبه بطائر "الفينيق" الذي يعود حيا من الرماد، في كل مرة يتعرض لتصفيات شاملة.. وهو يخوض أشرس النضالات في سبيل تحقيق شعاره الرئيس؛ وطن حر وشعب سعيد .

الرفاق والرفيقات في الحزب الشيوعي العراقي الشقيق! .. كان حزبكم دائما لنا نحنُ شيوعيي البحرين نبراسا نهتدي به. وكنا ومازلنا وسنظل نفتخر بالعلاقات الودية والرفاقية الخاصة التي تربط حزبينا بوشائج لا تمحيه السنون. إننا ندرك الظروف الصعبة والمرحلية التي يخطيها المجتمع العراقي بعد عقد من السنين، منذ سقوط النظام القومجي الفاشي البائد، بعملية جراحية على يد الغزو الغربي ، وما تسبب به كل ذلك، من تركة ثقيلة يئن من جرائها العراق الجريح اليوم ، حيث أصبح الآن- مرة أخرى- عرضة للنهب على يد حفنة من السياسيين الرجعيين الانتهازيين الشرهين للمال والجاه ، سلاحهم الفِرقة وزرع الشقاق الطائفي- المذهبي بين الشعب الواحد .

غني عن البيان ذكر أن حزبكم العظيم سيلعب دوراً محوريا لِلَم شمل كل القوى الديمقراطية والمدنية من أجل تذليل الصعاب الكبيرة التي تواجه العراقيين وفي سبيل إيجاد عراق جديد؛ مدني ديموقراطي مؤسساتي موحد ومزدهر .

 


جبهة التحرير الوطني - البحرين

المنامة البحرين
31 مارس / آذار 2013

 




 

  National Liberation Front - Bahrain                                                    
   Founded on 15 February 1955      

الموقع الرسمي لجبهة التحرير الوطني - البحرين

 

      جميع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لموقع جبهة التحرير الوطني - البحرين

 
 
1955